معا نمحي الاعاقه

كل ما يهم ذوي الاعاقه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
https://www.facebook.com/home.php?sk=group_320583975431&ref=ts جمعية 7مليون معاق
https://www.facebook.com/group.php?gid=40629156705&ref=ts زواج اهل الارادة والتحدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ما معنى كلمة سلوجان (Slogan) في الدعاية والاعلان
الثلاثاء أغسطس 28, 2018 4:11 pm من طرف sameh weed

» اصغر كاميرات مراقبة مخفية صغيرة على شكل قلم وساعة ومنبه وريموت من 01200094369
الثلاثاء مايو 16, 2017 4:16 am من طرف رودى صلاح

» كاميرات مراقبة خفية على شكل قلم وساعة وميدالية ومفتاح 01275852626
الأربعاء مارس 08, 2017 2:37 am من طرف رودى صلاح

» كاميرات خفية على شكل ساعة وقلم وجهاز تصنت من شركة ريماس 01200094369
الجمعة أبريل 01, 2016 11:50 pm من طرف رودى صلاح

» كاميرات على شكل أقلام وساعات خفية من 01200094369
الجمعة أبريل 01, 2016 11:50 pm من طرف رودى صلاح

» كاميرات خفية على شكل ساعة وقلم وريموت من 01147452948
الجمعة أبريل 01, 2016 11:50 pm من طرف رودى صلاح

» كاميرات مراقبة وانذار من شركة ريماس للأنظمة 01285860097
الجمعة أبريل 01, 2016 11:50 pm من طرف رودى صلاح

» كاميرات على شكل أقلام وساعات خفية من 01200094369
الجمعة أبريل 01, 2016 11:49 pm من طرف رودى صلاح

» كاميرات على شكل أقلام وساعات خفية من 01200094369
الجمعة أبريل 01, 2016 11:49 pm من طرف رودى صلاح


شاطر | 
 

 تعريف بالمدينة العربية للرعاية الشاملة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرعاية



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

مُساهمةموضوع: تعريف بالمدينة العربية للرعاية الشاملة   الأربعاء يناير 12, 2011 12:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن المدينة العربية للرعاية الشاملة في الاردن - عمان

رؤيتنا



أن نكون الخيار الاول في تمكين ذوي الحاجات الخاصة
رسالتنا

تمكين ذوي الحاجات الخاصة من ممارسة حياة مستقلة كريمة عبر التشخيص الدقيق, والبرامج التأهيلية المتخصصة, و تنفيذ خطط الرعاية الشاملة, وإستثمار الامكانات المتاحة لدى الفرد والأسرة والمجتمع, وأزالة المعيقات المحيطة, وايجاد بيئة حاضنة وفق أحدث المعايير الدولية

خدماتنا
لتحقيق أفضل النتائج مع الأشخاص ذوي الإعاقة وذوي الحاجات الخاصة الأخرى، تقدم المدينة خدمات متكاملة مستخدمة منحى الفريق متعدد التخصصات والتي تشمل: الطب، والتمريص، والمهن الطبية المساندة، والتربية الخاصة، والتأهيل، وعلم النفس، والخدمة الإجتماعية، وتخصصات أخرى. وتقوم المدينة بتقييم كل فرد على حده تمهيدا لوضع برنامج تأهيلي فردي شامل له بناء على أدائه الحالي ونقاط الضعف والقوة لديه وخبراته السابقة . وبالإضافة إلى الخدمات المتوفرة في الموقع، ترتبط المدينة باتفاقيات تعاون وبرامج مشتركة مع عدة جهات رسمية وغير رسمية داخل المملكة وخارجها لتوفير كل ما يحتاجه المنتفعون من خدماتها.
خدمات الرعاية الاجتماعية: تشمل هذه الخدمات التي تقدم للمقيمين في المدينة: الرعاية الشخصية والصحية والغذائية والتأهيلية المباشرة على مدار الساعة، والتدريب على مهارات الحياة اليومية والعناية بالذات والمهارات الاستقلالية، وتطوير المهارات التواصلية والاجتماعية التكيفية، وتنفيذ برامج إشغال أوقات الفراغ والترويح عن النفس.
خدمات التربية الخاصة والتأهيل التربوي: تقدم هذه الخدمات في الصفوف والوحدات التعليمية التي يعمل فيها معلمو ومعلمات التربية الخاصة والمجهزة لاستقبال الطلبة ذوي الإعاقات المختلفة وتشمل: تطوير البرامج التربوية الفردية، وتنفيذ برامج التدخل المبكر، وتصميم وتنفيذ برامج تعديل السلوك، واستخدام الأدوات والأساليب والمناهج المكيفة، وتقديم الخدمات المساندة، وغير ذلك. والفئات الخاصة المستهدفة من هذه الخدمات هي:


الخدمات الطبية: تشمل هذه الخدمات التشخيص والعلاج والإحالة إلى الاستشاريين حسب الحالة. وتقدم هذه الخدمات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من تحقيق أقصى درجة ممكنة من حيث الوظائف الجسمية والحسية.
خدمات طب الأسنان: إن معالجة مشكلات السنية والفمية مهمة للكلام والصحة العامة للفرد ولذلك حرصت المدينة على رفد عمليات التأهيل بهذه الخدمة.
الخدمات التمريضية: تشكل هذه الخدمات أيضا عنصرا مهما من عناصر عملية التأهيل وهي تشمل تقديم الرعاية التمريضية للأشخاص المنتسبين للمدينة، ومتابعة أوضاعهم الصحية، والتعامل مع الحالات الصحية الروتينية والطارئة، وتوعية الكادر غير الطبي وأولياء الأمور وغيرهم بالاجراءات الصحية المناسبة.
خدمات العلاج الطبيعي: تشمل هذه الخدمات استخدام الأجهزة والأدوات المساندة والتصحيحية والتمارين وأساليب عديدة أخرى لمعالجة الاضطرابات الحركية أو الوقاية منها أو لتمكين الشخص من استعادة وظائفه الجسمية الطبيعية.
خدمات العلاج الوظيفي: تهدف هذه الخدمات إلى تطوير المهارات الحركية الدقيقة، والتآزر البصري اليدوي، والمهارات الحياتية اليومية من خلال أساليب متنوعة مثل: الفنون الأدائية، والحرف اليدوية، وأعمال الخشب، والطباعة، واستخدام الأدوات المكيفة.
خدمات السمع والعلاج النطقي: تشمل هذه الخدمات تشخيص ومعالجة مشكلات السمع، والكلام، والصوت، واللغة الاستقبالية والتعبيرية، وغيرها من المشكلات لدى الأطفال والراشدين.
الخدمات الدوائية: وتشمل تأمين الخدمات الدوائية اللازمة للمنتسبين للمدينة، وإعطاء العقاقير الطبية المقررة بوصفات طبية معتمدة في مواعيدها وبجرعات صحيحة، ومتابعة تأثيرات الأدوية والتواصل بشأن ذلك مع الطبيب المسؤول والأسرة.
الخدمات الغذائية: تشمل هذه الخدمات تقديم الغذاء الصحي والمتوازن، والوقاية من زيادة الوزن أو سوء التغذية، ومضاعفات أخرى متنوعة.
خدمة العلاج بالأكسجين: تشمل هذه الخدمة التدخل الطبي بإعطاء الأكسجين كونه ضروريا للوظائف الفسيولوجية. وتقدم هذه الخدمة في حالات طبية حادة ومزمنة معينة مثل: نقص أكسجة الدم، والصعوبات الانفسية الشديدة، وبعض حالات التوحد، واضطرابات متنوعة أخرى.
الخدمات النفسية: تسعى هذه الخدمات إلى مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم على التكيف مع إعاقاتهم، وتعديل الاتجاهات، والتقييم النفسي، والإرشاد والتوجيه والدعم، وتعديل السلوك، وتقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية، والعلاج النفسي عند الحاجة.
الخدمات الاجتماعية والانتقالية: تهدف هذه الخدمات إلى تحسين نوعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وحل مشكلاتهم الشخصية وتطوير علاقاتهم واتجاهاتهم.
الخدمات المهنية: تسعى هذه الخدمات إلى تطوير المهارات المهنية والشخصية والحياتية والأسرية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة.
خدمات التشخيص والتقييم: تشمل هذه الخدمات التي تشكل عنصرا أساسيا في كافة البرامج التي تنفذها مراكز المدينة تقييم مختلف جوانب الأداء والنمو للشخص بما فيها الجوانب الصحية، والتربوية، والمهنية، والاجتماعية، والعقلية، والحسية، واللغوية. وتستخدم لهذه الغاية أنواع شتى من الاختبارات والمقاييس والفحوصات.
الخدمات الرياضية الخاصة والترويحية: تهدف هذه الخدمات إلى تدريب ومساعدة الشخص على المشاركة في الأنشطة الرياضية والترويحية المناسبة والمفيدة، واستثمار أوقات الفراغ، والمشاركة في الفعاليات الفردية والجماعية، وتنمية المواهب الفنية والموسيقية والتعبيرية.
خدمات البحث والتطوير، والمعلومات، والتدريب المستمر: تشمل هذه الخدمات تنفيذ الدراسات وتوفير ملخصات لنتائج البحوث العلمية المنشورة وتوعية العاملين في المدينة بالممارسات الأفضل في مجالات تخصصهم، وتقديم الاستشارات لهم، وتوفير مكتبة تقليدية ومكتبة رقمية، ومراقبة جودة البرامج، وتنفيذ برامج التدريب أثناء الخدمة.
خدمات أخرى: كما وتوفر المدينة خدمات متنوعة أخرى بعضها داخل حرم المدينة وبعضها خارجها وفق اتفاقيات تعاون مع جهات رسمية وغير رسمية مثل الخدمات الترويحية، والرياضية، والثقافية، وغيرها.


ولمزيد من التفاصيل عن المدينة العربية للرعاية الشاملة
يرجى زيارة موقعنا الالكتروني:
http://www.arabcitycare.com/

وشكرا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعريف بالمدينة العربية للرعاية الشاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معا نمحي الاعاقه :: كل ما يهم ذوي الاحتياجات الخاصه :: الشاب المعاق-
انتقل الى: